بناء موقع للأعمال التجارية: دليل الأعمال الصغيرة

Professional Designer 2023-03-12
Share
بناء موقع للأعمال التجارية: دليل الأعمال الصغيرة

بناء موقع الأعمال التجارية: دليل الأعمال الصغيرة


عملك الصغير يحتاج إلى موقع على شبكة الإنترنت. إليك كيفية بناء واحد.

يعد إنشاء موقع ويب للأعمال التجارية الصغيرة أمرًا مهمًا لإعلام جمهورك ، وشرح عرض القيمة الخاص بك ، وتعزيز التعرف على العلامة التجارية وزيادة المبيعات.
لإنشاء موقع ويب تجاري ، تحتاج أولاً إلى اختيار اسم مجال واستضافة ويب آمنة. بعد ذلك ، قم بتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك وزيادة حركة المرور.
حافظ على تحديث موقع الويب الخاص بك وتحسينه للأجهزة المحمولة. تأكد أيضًا من أن سرعة موقعك كافية لتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
هذه المقالة مخصصة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتطلعون إلى إنشاء موقع ويب أو تحسين مواقعهم الحالية على الويب.

لم يعد من الممكن إدارة نشاط تجاري ، حتى لو كان فعليًا ، بدون وجود على شبكة الإنترنت. يلجأ المستهلكون إلى الإنترنت بحثًا عن كل شيء بدءًا من البحث عن المنتج وحتى الموقع وساعات العمل. حتى مجرد موقع ويب بسيط ومصمم جيدًا يمكن أن يمنحك ميزة في مجالك ، وإذا كان لديك منتجات تبيعها ، يمكن لموقعك أن يفتح أسواقًا جديدة ويوسع عملك بثمن بخس وبسهولة.

تطور برنامج تصميم مواقع الويب ليكون سهل الاستخدام لأي شخص. لا تحتاج إلى معرفة الترميز لتطوير موقع جذاب وعملي. بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه ، ما عليك سوى اتباع بعض القواعد والنصائح الأساسية لمنح موقع الويب الخاص بك مظهرًا احترافيًا ، وتسهيل العثور عليه ، وإظهار شركتك في أفضل صورة.

إليك دليلنا التفصيلي خطوة بخطوة لإنشاء موقع ويب تجاري ناجح.


1. تحديد الغرض الأساسي من موقع الويب الخاص بك.


يعمل موقع الويب الخاص بالعمل بشكل عام كمساحة لتوفير معلومات عامة عن شركتك أو منصة مباشرة للتجارة الإلكترونية. سواء كنت تقوم بإنشاء موقع ويب بسيط يخبرنا قليلاً عن شركتك أو موقع تجارة إلكترونية أكثر تعقيدًا ، فإن أهم شيء يجب عليك فعله هو توضيح ما تفعله شركتك - على الصفحة الرئيسية بعبارات واضحة. لا تجعل العملاء يتجاذبون أطراف الحديث لاكتشاف ما إذا كان بإمكان شركتك فعل ما يحتاجون إليه ، من شركة تصميم مواقع الويب Followbright.

ملاحظة المحرر: هل تبحث عن خدمة تصميم مواقع الويب المناسبة لعملك؟ املأ الاستبيان أدناه ليقوم شركاؤنا من البائعين بالاتصال بك بشأن احتياجاتك.

أضاف غابرييل شاوليان ، الرئيس التنفيذي لتصميم مواقع الويب ووكالة التسويق الرقمي Blue Fountain Media: "فكر في تجربة المستخدم المحددة والرحلة التي سيخوضها المستخدم أثناء تنقله في موقعك". "مهما كان الهدف الأساسي لموقع الويب الخاص بك أو أيًا كان التركيز ، يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تحقيقه بسهولة ، ويجب تعزيز الهدف نفسه أثناء تنقل المستخدمين في جميع أنحاء موقعك."

إذا كنت لا تخطط لقبول المدفوعات (مثل Apple Pay) من خلال موقع الويب الخاص بك ، فلن يكون لديك الكثير من العمل للقيام به في إعداده. إذا كنت بائع تجزئة أو مقدم خدمة وتريد أن تقدم للعملاء خيار الدفع عبر الإنترنت ، فسيلزمك استخدام خدمة خارجية لتلقي مدفوعاتك ، والتي سنناقشها لاحقًا في هذه المقالة.

2. حدد اسم المجال الخاص بك.


يعد اسم المجال الخاص بك أحد أهم ميزات موقع الويب الخاص بك. إنه عنوان URL الذي ستشاركه مع عملائك الحاليين والمحتملين وتروج له على الشبكات الاجتماعية. لذلك ، تريد أن يكون وصفًا وسهل التذكر والكتابة. حاول أن تجعله قصيرًا ، وابتعد عن الاختصارات ، والاختصارات ، والأرقام ، إن أمكن ، لتجنب ارتباك العملاء.

تحتاج أيضًا إلى تحديد نطاق المستوى الأعلى الخاص بك ، أو TLD. هذه هي اللاحقة في نهاية اسم المجال الخاص بك ، مثل .com أو .net أو .biz. ومع ذلك ، فقد نمت أسماء TLD غير التقليدية في السنوات الأخيرة. يمكن أن تستند نطاقات TLD هذه إلى الموقع ، مثل .nyc ، أو نوع العمل ، مثل .marketing أو .agency أو .law. في حين أن هذه يمكن أن تكون وصفية ، لا يزال .com هو الانتقال الرئيسي. اقرأ مقالتنا حول اختيار TLD غير التقليدي لمزيد من المعلومات.

بمجرد تحديد اسم النطاق الخاص بك ، ستحتاج إلى تأكيد توفره وشرائه من خلال مسجل النطاق. فيما يلي بعض مسجلي النطاقات المشهورين:
Domain.com
Wix
Uaepd.net
GoDaddy

أثناء تحديد اسم نطاقك الجديد ، تحقق من حقوق الطبع والنشر للتأكد من أنك لا تنتهك الاسم المحمي لأي شخص آخر. إذا تم أخذ عنوان URL المفضل لديك بالفعل ، فيمكنك الاتصال بالشركة التي تستخدمها واطلب شرائها منها أو استخدام خدمة شراء النطاق من شركة مثل GoDaddy ، والتي ستصل إلى مالكي اسم المجال الذي تريده. تبلغ تكلفة هذه الخدمة حوالي 70 دولارًا لكل مجال.

3. اختر مضيف الويب.


يحتاج كل موقع ويب إلى مضيف - خادم حيث يتم تخزين جميع بياناته ليتمكن الجمهور من الوصول إليها في جميع الأوقات. من المحتمل أن تكون استضافة موقع الويب الخاص بك تكلفة كبيرة جدًا لنشاطك التجاري الصغير ، لذلك ستحتاج إلى تحديد مضيف خارجي.

بناءً على ميزانيتك ، يمكنك الاختيار من بين طريقين مختلفين. يعني مضيف الويب المشترك ، وهو الخيار الأقل تكلفة ، أنك ستشارك خادمًا مع مواقع أخرى. تكلف الاستضافة المخصصة أكثر بكثير ، لكن هذا يعني أنك تحصل على خادمك الخاص ولن تضطر إلى التنافس مع المواقع الأخرى التي يمكن أن تقلل من سرعتك. تتضمن بعض منصات إنشاء الويب ، مثل Squarespace و Wix ، استضافة الويب في حزمها الشهرية.

هذه بعض الخيارات لخدمات استضافة الويب:


1 & 1 Ionos: تشتهر شركة استضافة الويب هذه باستضافتها السحابية وتقدم خيارات أخرى قائمة على السحابة مثل الخوادم والنسخ الاحتياطي للموقع. تختلف الخطط والإمكانيات ولكن تبدأ خطط الأسعار عادةً بسعر 15 دولارًا في الشهر.
استضافة A2: تقدم A2 Hosting خيارات استضافة مشتركة ومخصصة. يمكن للعملاء الجدد الحصول على خطة استضافة Lite ، وهي كافية لبعض الشركات الصغيرة ، مقابل 3.91 دولار شهريًا للسنة الأولى.
DreamHost: يقدم DreamHost ثلاث خطط استضافة مصممة خصيصًا لمواقع WordPress المُدارة: DreamPress و DreamPress Plus و DreamPress Pro. تبدأ التكاليف عمومًا من 16.95 دولارًا شهريًا.

إذا كنت تبحث عن خيارات استضافة مجانية لمواقع الويب ، فمن المهم أن تتذكر أن استضافة موقع ويب ليست مجانية بأي حال من الأحوال لشركة الاستضافة. لذلك ، قد يستخدمون طرقًا أخرى ، مثل وضع إعلانات البانر على موقع الويب الخاص بك ، للتعويض عن الاستضافة المجانية.

قال جيم كوي ، كبير العلماء السابق في شركة Dyn لأداء الإنترنت المستندة إلى مجموعة النظراء ، عند اختيار مضيف ، فكّر في مدى قدرة ذلك المضيف على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمواقع خوادمه وموثوقيته.

قال كوي: "من الجيد أن تسأل ،" هل يمكنك أن تبين لي مدى قربك من الأسواق الرئيسية التي سيكون عملاؤي فيها؟ " "يجب أن يمتلك أي موفر استضافة جيد الأدوات التي تعرض لك… قياسات أدائها."

مع نمو عملك ، قد تجد أنك بحاجة إلى الترقية إلى مضيف ويب مختلف ، أو حتى العمل مع مزودين متعددين للتعامل مع حركة مرور موقعك على الويب وعملياته. نصح Cowie بمراقبة أداء موقعك عن كثب والتجربة التي يتمتع بها عملاؤك في استخدام موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من تحديد احتياجات الاستضافة الخاصة بك. [اقرأ المقالة ذات الصلة: كيفية اختيار خدمة استضافة الويب]

4. بناء صفحاتك.


الموقع الجيد هو أكثر من مجرد صفحة رئيسية ثابتة. ستحتاج إلى إنشاء صفحات متعددة مخصصة لجوانب مختلفة من نشاطك التجاري ، مثل كتالوج مفصل لمنتجاتك أو خدماتك ، أو قسم مدونة لتحديثات الشركة. بالنسبة إلى موقعك الإلكتروني بشكل عام ، تأكد من أن كل صفحة تدعم الهدف الأساسي للموقع ، ولها غرض واضح وتتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (على سبيل المثال ، "معرفة المزيد" ، "الاشتراك" ، "اتصل بنا" أو "اشتر هذا").

تعد صفحة الاتصال ، باعتبارها رابطًا مباشرًا لعملائك ، أحد أهم أقسام موقع الويب ، لذا قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات (رقم هاتف نشاطك التجاري وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الفعلي ، إذا كان لديك واحد). من الجيد أيضًا تضمين معلومات حول الفريق المؤسس أو الموظفين في صفحة "حول" حتى يتمكن العملاء من وضع أسماء ووجوه حقيقية لعلامتك التجارية.

إذا لم يكن لنشاطك التجاري شعار بالفعل ، فاستعن بمصمم رسومات أو أنشئ شعارًا بنفسك لاستخدامه على موقعك على الويب وبطاقات العمل وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. سيساعد هذا عملائك في التعرف على شركتك بسرعة وسهولة على الويب.

قدم جاستن زالوسكي ، مدير تصميم المنتجات في Studio Science للاستشارات الابتكارية ، بعض النصائح الأساسية لمساعدتك في إنشاء صفحات فعالة وغنية بالمحتوى لموقعك على الويب:

كن واضحا بشأن ما يفعله عملك. قم بتقطير ما يفعله عملك في بيان واضح وموجز وتولى ذلك. يجب أن يكون الزوار قادرين على فهم ما تفعله في غضون ثوانٍ من الهبوط على صفحتك الرئيسية. تعد بعض الصفحات المكتوبة جيدًا أكثر فاعلية من عشرات الصفحات المكتوبة بشكل سيئ.
 
ضع دعوات إستراتيجية للعمل. تميل أزرار الحث على الشراء إلى الأداء الأفضل عندما تتطابق مع المعلومات الموجودة على الصفحة. على سبيل المثال ، يكون زر "اشترِ الآن" منطقيًا على صفحة منتج ، ولكن قد يكون الزر "اتصل بنا لمعرفة المزيد" أكثر ملاءمة في صفحة "نبذة عنا". وبالمثل ، قد تحتوي الصفحة التي تسرد مراجعات العملاء على زر ينقل القارئ إلى الخطط والأسعار المتاحة.

أتمتة تحسينات السرعة. قم بإعداد أكبر عدد ممكن من تحسينات السرعة الآلية. إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) ، فسيؤدي تثبيت المكونات الإضافية الصحيحة إلى تخزين أجزاء من موقعك مؤقتًا بحيث لا يحتاج الزوار إلى تنزيل أي شيء أكثر من مرة. بالنسبة لمستخدمي WordPress ، أوصى Zalewski باستخدام WP Super Cache أو W3 Total Cache ، والذي يضغط الملفات ويسمح للزوار بتصفح موقعك بسرعة أكبر. قد تتطلب بعض الجوانب التقنية للتخزين المؤقت وضغط الملفات شريكًا لتطوير الويب إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا بشكل خاص.

تجنب الصور المخزنة. يعد التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية المبتذلة أسرع طريقة لتحويل موقع رائع إلى موقع عادي. إذا كنت تبحث عن صور لاستخدامها على صفحتك ، فمن الأفضل استخدام صورة لفريقك أو مكتبك الفعلي.

أضاف Pheil أن الصور عالية الجودة للمنتجات تزيد المبيعات ، لذا استثمر في الصور الجيدة للمنتجات أو الخدمات التي تبيعها.

5. قم بإعداد نظام الدفع الخاص بك (إن وجد).


في حين أن هذه الخطوة لن تنطبق على جميع مواقع الويب التجارية ، فإن الشركات التي ترغب في تقديم خيار للعملاء للدفع عبر الإنترنت ستحتاج إلى دمج أنظمة الدفع الإلكترونية مع مواقع الويب الخاصة بهم. أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال برامج التجارة الإلكترونية أو من خلال استخدام أحد أفضل حلول معالجة بطاقات الائتمان.

يقدم العديد من مضيفي الويب عربة تسوق داخلية أو التكامل مع برامج التجارة الإلكترونية. أجرِ بعض البحث للتأكد من حصولك على حل يسهل العمل به ومرن بما يكفي لتلبية احتياجاتك الآن وفي المستقبل.

6. اختبار ونشر موقع الويب الخاص بك.


قبل الإعلان عن نشر موقعك على الويب ، تأكد من أنه يعمل على جميع المتصفحات الرئيسية ، مثل Internet Explorer و Microsoft Edge و Firefox و Safari و Chrome. انقر فوق كل صفحة وميزة في كل متصفح للتأكد من ظهور الصور ، وصحة الروابط ، ويبدو التنسيق سلسًا. سيستغرق هذا بعض الوقت ، ولكن الجهد الذي تبذله الآن سيوفر لك الشكاوى المستقبلية من الزوار الذين لا يمكنهم الوصول إلى ميزات معينة.

تأكد أيضًا من عرض موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لا ينبغي التغاضي عن هذه الخطوة ، حيث أن Google ومحركات البحث الأخرى قد انتقلت إلى فهرسة الجوال أولاً ، والتي تعطي الأولوية لأداء إصدار الجوال من موقع الويب الخاص بك عندما يتعلق الأمر بترتيب محرك البحث.

ميزة أخرى مهمة يجب دمجها من البداية هي برنامج التحليلات. قال شاوليان إنه من خلال إعداد هذا قبل أن يصبح موقع الويب مباشرًا ، يمكنك تسوية أي مشكلات وتنسيق الإعداد المناسب. بمجرد نشر موقع الويب ، يمكنك مراقبة أداء الصفحة وتحديد سبب نجاح صفحة معينة أو عدم نجاحها بناءً على تحليلاتك.

قال شاوليان: "يمكنك إلقاء نظرة على أي من حملاتك التسويقية تعرض معظم التحويلات ، وفحص أي مقاييس مثل المدينة ، والمتصفح ، وما إلى ذلك لإلقاء بعض الضوء على كيفية تفاعل جمهورك مع موقعك". "إذا نفذت هذا [بعد] تشغيل الموقع ، فستفقد بيانات قيمة ولن يكون لديك أي وسيلة لمعرفة عناصر موقعك الناجحة أو غير الناجحة منذ البداية."

7. تسويق موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي.


وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو LinkedIn أو Pinterest هي أفضل طريقة لزيادة الوصول إلى جمهورك وتنبيه العملاء إلى ما يحدث في شركتك. كلما قمت بتحديث موقع الويب الخاص بك ، انشر عنه على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، ولكن وازن ذلك مع مشاركة حقيقية وغير ترويجية.

قم أيضًا بتضمين روابط إلى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك. الأماكن الأكثر شيوعًا للقيام بذلك هي التذييل أو الشريط الإضافي (القائمة الإضافية في أعلى اليمين والتي غالبًا ما تحتوي على روابط تسجيل الدخول أو جهات الاتصال). تعرف على المزيد حول وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال في دليل المسوقين لدينا.

8. استثمر في تحسين محركات البحث (SEO).


سيساعد تقديم موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث الرئيسية في توجيه العملاء المحتملين إلى صفحتك ، وكذلك نشر إستراتيجية تحسين محركات البحث القوية عبر موقعك. قال شاوليان إن تحديد علامات العنوان والأوصاف التعريفية ومعرفات الموارد الموحدة (URIs) ذات الصلة بشركتك وجوانب مجال عملك يمكن أن يعزز تصنيفاتك في محركات البحث للمنتجات أو الخدمات التي تحاول تسويقها.

قال "إن بناء كلمات رئيسية ذات صلة في المحتوى الخاص بك من المراحل الأولى لموقعك على الويب ، والتركيز بقوة على تحسين محركات البحث من إطلاق موقع الويب ، سيساعدك على توليد حركة المرور في وقت مبكر".

أثناء إنشاء موقع الويب الخاص بعملك ، يمكن أن تساعدك أساليب تحسين محركات البحث المهمة في الموقع على تحسين قدرتك على الارتقاء في الرتب. (هناك أيضًا تكتيكات لتحسين محركات البحث خارج الموقع يمكنك متابعتها).

اختر الكلمات الرئيسية الصحيحة. حدد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري والتي يبحث عنها عملاؤك المحتملون عبر الإنترنت. قم بزيارة دليلنا لأدوات تحسين محركات البحث للأعمال الصغيرة للعثور على حل يمكن أن يساعدك في تحديد هذه الكلمات الرئيسية وتحليلها وتتبعها.

انشر محتوى جديدًا. النشر بانتظام على مدونة ، والإضافة إلى موقع الويب الخاص بك وتحديث المحتوى الخاص بك ، كل ذلك يشير إلى محركات البحث أن موقعك وثيق الصلة بالكلمات الرئيسية المختارة. اختر موضوعات ذات صلة بعملك ومثيرة لصناعتك لتضع نفسك وعملك كقادة فكريين في المجال.

ضع الروابط الداخلية والخارجية. الروابط الداخلية هي الروابط الموجودة على صفحات موقع الويب الخاص بك والتي تؤدي إلى صفحات أخرى على موقعك ، في حين أن الروابط الخارجية هي روابطك لمواقع ويب أخرى مشهورة وذات سلطة عالية. ضع هذه الروابط بشكل استراتيجي في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن الروابط ذات معنى ، وتتناسب مع السياق وتوفر قيمة للقارئ ؛ خلاف ذلك ، قد يتم حساب الارتباط ضدك.

تحسين الصور. اضغط الصور حتى لا تؤدي إلى إبطاء وقت تحميل موقعك. اتبع نفس الأسلوب مع الفيديو ، وتأكد من تحميل أي مقاطع بسرعة وعدم إبطاء كيفية تحرك موقعك بشكل عام. تعد البيانات الوصفية للصور ، مثل العلامات والتعليقات التوضيحية ، أيضًا فرصة للعمل في كلماتك الرئيسية وإخبار محركات البحث بموضوع الصور.

تعظيم سرعة موقعك. يجب تحميل الصفحات في أسرع وقت ممكن ؛ في غضون بضع ثوانٍ مثالي. يمكنك استخدام أدوات فحص سرعة الموقع المجانية مثل PageSpeed Insights من Google لمعرفة ما إذا كان أداء موقعك على النحو الأمثل.

9. الحفاظ على موقعك.


يعد البقاء على صلة بالموضوع أمرًا مهمًا ، لذا قم بتحديث موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر بمشاركات المدونة حول أحداث الصناعة الحالية والمنتجات والعروض الجديدة وأخبار الشركة للحفاظ على عودة الزوار إلى الموقع.

يجب عليك أيضًا التحقق شهريًا على الأقل للتأكد من تحديث برنامجك وجميع الوظائف الإضافية. قال Pheil إنه إذا لم يكن برنامجك محدثًا ، فإنه في خطر التعرض للاختراق ، حتى لو كان أمان مضيف موقع الويب قويًا. إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك بنفسك ، فوّض المهمة إلى موظف موثوق به أو مدير موقع ويب مستقل.

يعد بدء موقع ويب لعملك استثمارًا منخفض التكلفة يمكن أن يساعدك على ترسيخ المصداقية والوصول إلى قاعدة عملاء أوسع من أي وقت مضى من خلال تقنيات التسويق التقليدية. إذا حافظت على تحديث موقع الويب الخاص بك بمحتوى حديث وحديث وكنت سريعًا في معالجة المشكلات الفنية ، فلن تقلق أبدًا بشأن "غير موجود" لعملائك الحاليين والمستقبليين.