نصائح لوسائل التواصل الاجتماعي لتحسين سيو الموقع

Professional Designer 2023-04-05
Share
نصائح لوسائل التواصل الاجتماعي لتحسين سيو الموقع
وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث: 3 نصائح لوسائل التواصل الاجتماعي أثبتت فعاليتها في تحسين محركات البحث (2023) هل تبحث عن نصائح حول كيفية الاستخدام الفعال لقوة وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز تصنيفات محرك البحث لموقعك على الويب؟ انت لست وحدك. نظرًا لأن أكثر من نصف سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي الآن ، فمن المنطقي تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من تحسين حملات البحث العضوية لموقعك على الويب. المنافسة صعبة ، حيث يتم إنشاء أكثر من 380 موقعًا كل دقيقة ويتم نشر ما يقرب من 5 ملايين مشاركة مدونة يوميًا! لهذا السبب ، ستجد في هذا الدليل أحدث التفاصيل حول العلاقة بين وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعرف على النصائح العملية التي يمكنك القيام بها اليوم للحصول على مزايا ترتيب البحث من قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. بنهاية هذا المنشور ، ستعرف كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفعالية لتحسين أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. هيا بنا نبدأ. هل تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر على تحسين محركات البحث؟ قبل أن نتحدث عن نصائح وسائل التواصل الاجتماعي القابلة للتنفيذ ، دعنا نتعرف على العلاقة بين وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث. أو يمكنك النقر هنا للانتقال إلى نصائح وسائل التواصل الاجتماعي لرفع مستوى تحسين محركات البحث لموقعك. في عام 2014 ، أوضح مات كاتس من Google في مقطع فيديو أن الإشارات الاجتماعية - مثل عدد معجبيك على Facebook أو متابعي Twitter - لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات البحث. القضية مغلقة؟ ليس حقيقيًا. لأنه على الرغم من قوله إن وسائل التواصل الاجتماعي لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات البحث ، فقد ذكر مات أيضًا في نفس الفيديو أن وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة رائعة "لجذب الزوار وحركة المرور إلى موقعك". وهذا ليس كل شيء. هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أنه على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست عاملاً مباشرًا ، إلا أنها لا تزال مؤثرة بشدة في تصنيفات تحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، استنادًا إلى دراسة Cognitive SEO ، اكتشفوا أنه كلما ارتفع ترتيب بحث موقع الويب ، كان الحضور الاجتماعي للموقع أقوى. أثبتت دراسة أخرى أجرتها Hootsuite العلاقة القوية بين النشاط الاجتماعي وتصنيفات البحث. أولاً ، قارنوا تصنيفات تحسين محركات البحث (SEO) للمقالات مع أو بدون ترويج على وسائل التواصل الاجتماعي. في النتيجة ، اكتشفوا أن المقالات التي تحتوي على أفضل مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي حصلت على متوسط زيادة بنسبة 22 ٪ في الترتيب أثناء التجربة. وسائل التواصل الاجتماعي واتصال تحسين محركات البحث أخيرًا ، يعد المستند التعريفي التمهيدي الخاص بـ Searchmetrics حول عوامل الترتيب مباشرًا: إنه ارتباط - وليس سببية. هذا يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي قد لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات تحسين محركات البحث ... … لكن لها تأثير كبير جدًا على العديد من العوامل التي تؤثر على التصنيفات ، مثل حركة المرور على الويب والروابط. الجواب النهائي؟ يمكن أن تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير مباشر على تصنيفات محرك البحث لموقعك على الويب. لهذا السبب من المهم أن تعرف كيفية تحسين قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك للاستفادة منها. نصائح وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز مُحسنات محركات البحث لديك الآن بعد أن تعرفت على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على تصنيفات محرك البحث لديك ، فقد حان الوقت للتعرف على النصائح العملية التي يمكنك القيام بها اليوم لزيادة تحسين محركات البحث لديك. يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين نتائج SEO الخاصة بك عندما: 1. نشر المحتوى ذي الصلة والمقروء هل تعلم أن معدل الارتداد مدرج في قائمة 200 عامل ترتيب حددتها Google؟ يقيس معدل الارتداد عدد زوار موقعك الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك بعد مشاهدة صفحة واحدة فقط. عندما يزور أحد المستخدمين إحدى صفحات موقعك ويغادر دون زيارة صفحات أخرى في نفس النطاق ، فهذا يعد ارتدادًا. استنادًا إلى دراسة حديثة أجرتها SEMRush ، كلما ارتفع ترتيب موقع الويب ، انخفض معدل الارتداد. بمعنى أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على صفحتك ويعودون إلى نتائج البحث ، يصعب على موقعك ترتيب أعلى في نتائج محركات البحث. كيف يمكنك تقليل معدل الارتداد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟ من خلال نشر محتوى ذي صلة وقابل للقراءة ، بالطبع! من الواضح أن Google تدرك أن ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ذات صلة بعلامتك التجارية. بعد كل شيء ، غالبًا ما يتم ترتيبهم في الصفحة الأولى من نتائج البحث. على سبيل المثال ، انظر إلى كيفية سيطرة ملف WPBeginner على Twitter وقناة YouTube وصفحة Facebook ومجموعة Facebook على الصفحة الأولى في البحث عن الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية. نظرًا لأن حسابات الوسائط الاجتماعية تحتل مرتبة عالية في تصنيفات البحث ذات العلامات التجارية ، فإنها يمكن أن تساعد موقع الويب الخاص بك في الحصول على مرتبة أعلى عند إضافة محتوى وسائط اجتماعية ذي صلة. نصيحة احترافية: بدلاً من إضافة زر وسائط اجتماعية عادي ، يمكنك تضمين موجز الوسائط الاجتماعية الفعلي على WordPress الخاص بك. وما هي أفضل وسيلة لمساعدتك على القيام بذلك؟ استخدم المكون الإضافي Facebook Feed Pro لعرض المحتوى الخاص بك على موقع الويب الخاص بك في أقل من 5 دقائق! شريط تمرير موجز الفيسبوك لتعزيز تحسين محركات البحث يعزز هذا المكون الإضافي سهل الاستخدام مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق تضمين محتوى Facebook مباشرة في صفحتك. تستخدم المكونات الإضافية الأخرى مثل أداة Facebook الرسمية JavaScript أو iFrames. لذلك إذا كنت تستخدمها ، فلن يتم تحميل محتوى Facebook في نفس الوقت الذي يزحف فيه Google bot إلى موقعك على الويب. هذا هو السبب في أن هذه المكونات الإضافية لا يمكنها إضافة أي فوائد لتحسين محركات البحث إلى موقعك. لكن Facebook Feed Pro مختلف. نظرًا لأن المكون الإضافي يستخدم رمزًا من جانب الخادم ، فإن محتوى Facebook الخاص بك متاح بالفعل أثناء قيام Google bot بالزحف إلى موقعك. لذلك ، يمكن لبرنامج Google bot قراءة محتوى Facebook الخاص بك والتعامل معه كما لو كان مشاركة مدونة. النتائج؟ يضيف المحتوى الديناميكي القابل للزحف لمحرك البحث مباشرة إلى موقعك. يمكنك إضافة موجز Facebook الخاص بك إلى منشور أو صفحة جديدة في WordPress. قالب الخلاصة الافتراضي Facebook ونظرًا لأن هذا المحتوى وثيق الصلة بعلامتك التجارية ، فيمكنه المساعدة في تقليل معدل الارتداد وتشجيع الأشخاص على التحقق من الصفحات الأخرى عند زيارة موقع الويب الخاص بك. من السهل جدًا القيام بذلك من أجل عملك الخاص. للحصول على إرشادات خطوة بخطوة ، تحقق من هذا البرنامج التعليمي المفيد حول كيفية تضمين مخطط زمني للفيسبوك على موقع الويب الخاص بك. 2. اجعل الأشخاص يبقون لفترة أطول على موقعك تعتبر Google أيضًا وقت إقامتك عاملاً مهمًا في الترتيب. يقيس Dwell time مدة بقاء الزائرين على موقعك عند القدوم من بحث Google. ببساطة ، يقيس Google المدة التي يقضيها الباحثون في صفحتك. كلما طال وقت إقامتك ، زادت قيمة موقع الويب الخاص بك في نظر Google. وتكافئ Google مواقع الويب القيمة بزيادة الترتيب في نتائج البحث. لذا ، كيف يمكنك زيادة وقت الإقامة بسهولة؟ الأمر بسيط: تضمين مقاطع فيديو ذات صلة في موقعك على الويب. مقاطع فيديو فيسبوك لتعزيز تحسين أداء تحسين وقت السكون في الواقع ، زادت مدونة Wistia من وقت إقامتها بنسبة هائلة تصل إلى 260٪ فقط عن طريق إضافة فيديو إلى محتواها! كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك المضمنة مباشرة على موقعك ، كلما طالت مدة بقائك. على سبيل المثال ، تحقق من مشاركة مدونة WPBeginner أدناه. هنا ، تأكدوا من تضمين فيديو تعليمي ذي صلة مع منشور المدونة الخاص بهم لإعطاء المزيد من القيمة لقرائهم. إنها نصيحة رائعة تساعد في زيادة وقت إقامتهم أيضًا. نصيحة احترافية: بمساعدة المكون الإضافي Facebook Feed Pro ، يمكنك بسهولة تضمين مقاطع فيديو Facebook على موقع الويب الخاص بك. نعم ، حتى لو لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا على الإطلاق. ما عليك سوى اتباع التعليمات الواردة في هذا البرنامج التعليمي الصديق للمبتدئين حول كيفية تضمين مقاطع فيديو Facebook على WordPress للحصول على التفاصيل الكاملة. هل تريد تضمين مقاطع فيديو YouTube على موقعك بدلاً من ذلك؟ لقد حصلنا على ظهرك. يمكن أن يساعدك YouTube Feed Pro بسهولة في ذلك أيضًا. تعد مقاطع فيديو YouTube مفيدة أيضًا في زيادة الوقت المستغرق في موقعك وحتى مبيعاتك من خلال عرض شهادات الفيديو. باستخدام المكون الإضافي YouTube Feed Pro ، ما عليك سوى بضع دقائق لإنشاء موجز فيديو جميل. على سبيل المثال ، إليك كيفية إعادة إنشاء صفحة شهادة الفيديو على Airbnb ببضع نقرات فقط: تضمين مقاطع فيديو youtube على ووردبريس لمحركات البحث هل تريد المزيد من المستخدمين للتفاعل مع المحتوى الخاص بك دون مغادرة موقع الويب الخاص بك؟ تحقق من هذا البرنامج التعليمي لمعرفة كيف يمكنك بسهولة تضمين مقاطع فيديو YouTube في WordPress. 3. الترويج لمشاركاتك على منصتين أخيرًا ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي زيادة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب من خلال مشاركة المحتوى الخاص بك على قنوات اجتماعية مختلفة. إنها طريقة فعالة للتأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. خذ صفحة Facebook الخاصة بـ WPBeginner ، على سبيل المثال. للوصول إلى جمهور أوسع ، تنشر WPBeginner روابط منشورات مدونتها على صفحتها الرسمية على Facebook. منشور فيسبوك wpbeginner نصيحة احترافية: بالإضافة إلى مشاركة منشورات مدونتك على حسابك على Facebook ، يمكنك استخدام Facebook Feed Pro لعرض موجز Facebook على الشريط الجانبي لموقع الويب الخاص بك ، مثل هذا: بهذه الطريقة ، يمكنك الترويج لمشاركات مدونتك على صفحتك على Facebook والشريط الجانبي لموقع الويب - في نفس الوقت! ستؤدي مشاركة منشورات مدونتك إلى منحهم أقصى قدر من التعرض لجمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، عند استخدام المكون الإضافي ، لن تحتاج إلى الترويج لمشاركات مدونتك بشكل منفصل. ما عليك سوى المشاركة على صفحتك على Facebook ، ثم مشاركة موجز صفحتك على Facebook على موقع الويب الخاص بك. أفضل جزء؟ عندما تقوم بالترويج لمشاركات مدونتك على موقع الويب الخاص بك ، فإنها تكون بالفعل مكشوفة للجمهور المستهدف الذي أبدى اهتمامًا بنشاطك التجاري. بعد كل شيء ، هم يزورون موقعك على الويب بالفعل ويستهلكون المحتوى الخاص بك. هل لديك 5 دقائق؟ ثم انتقل إلى هذا البرنامج التعليمي حتى تتمكن من معرفة كيفية تضمين موجز صفحتك على Facebook بسهولة على WordPress. وهذا كل شيء! أخيرًا ، أنت تعرف الآن الصفقة الحقيقية بين وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، تعلمت أيضًا نصائح قابلة للتنفيذ يمكنك القيام بها اليوم لزيادة تحسين محركات البحث لموقعك بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي. إذن ، ما التالي بالنسبة لك؟ انقر هنا لبدء استخدام Facebook Feed Pro بواسطة Smash Balloon اليوم! هل تريد معرفة كيف يمكنك تضمين المزيد من الخلاصات الاجتماعية في WordPress الخاص بك؟ تحقق من هذا البرنامج التعليمي التالي خطوة بخطوة حول كيفية إضافة موجز Instagram الخاص بك إلى موقع الويب الخاص بك. لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث بشكل أكبر ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على هذه القائمة التي تضم أفضل المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث لموقعك. أيضًا ، يرجى متابعتنا على Twitter و Facebook لمزيد من دروس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك على تنمية أعمالك اليوم.